فصل: تفسير الآية رقم (213):
/ﻪـ
الكتـب
الفتاوي
المحاضرات
روائع المختارات
من مكتبة التلاوة
أحكام تجويد القرآن
تفسير القرآن
برامج مجانية
الصفحة الرئيسية
البحث:
القائمة الرئيسية
الموسـوعـة القــرآنية
القــــــراّن الـكريــــــم
الشاشة القرآنية الذهبية
مشغل القـــرآن (فلاش)
الإيمـــان فــلاش قــرآن
أحكــام تــــلاوة الــقراّن
أحكـام التـلاوة (صـوت)
التــــلاوات والقــــــراء
مصــاحــف الـــفــــلاش
تفسير الشعراوي (صوت)
تفسير القـرآن الكريــم
تفسير القرطبي
تفسير الرازي
تفسير السيوطي
تفسير الشوكاني
تفسير الشــعراوي
أيسر التفاسير
جامع الحديث الشريف
كتب الحـــديث الشريف
شروح صحيح البخاري
شــروح صحيح مســلم
شـروح سـنن الترمـذي
شـــرح الفتح الـربانــي
شروح الأربعين النووية
شـــــروح بلوغ المـرام
جـامع الفقه الإسلامـي
خـــزانــــــــة الكـــتــب
تـصنيـفــات الكتـب
الكتــــــب ألفــبائيا
قــائــمة الـمؤلـفين
جـــديــــد الكـتـــب
كـــتــــب مــخـــتــــارة
صحيح البخاري
صحــيح مســلم
رياض الصالحين
البداية والنهاية
القاموس المحيط
الرحيق المختوم
فتح الباري
مناسك الحج والعمرة
الـكـتـاب الــمسـمــــوع
في القرآن وعلومه
في الحديث وعلومه
في الفقه وأصوله
في العقائد والأديان
في التاريخ والسير
الفـهــرس الشــــــامـل
شجــرة الفهـــارس
بحـث في الفهـارس
الــــرســـائل العـلــمية
شـجـرة التصنيفات
قـــائمـة البــاحـثين
جــــديـد الـــرسائل
الــرسـائل ألفــبائيا
الـــــدروس والخــطـب
الأقســــــام الـــرئـيسية
قـائمة الـدعاة والخطباء
الأكثـــر استمـــاعـــــــا
جديد الـدروس والخطب
أرشـــيف الـفتــــــــوى
أقســـــــام الـفتــــــوى
العلماء ولجان الفتوى
جــــديــــــد الـفتــــوى
الفتاوى الأكثر اطلاعـا
روائــــــــع مختـــــارة
واحــــة الأســرة
بنك الاستشارات
روضـة الـدعــاة
قطـوف إيـمـانية
مجلـة نـــداء الإيمــان
هدايا الموقع
هدايا الموقع
مشغل القــرآن (فلاش)
مــكـتـبـة الصـــوتيــات
بــــــاحـــث الــفتـــاوى
راديـــــــو الإيــمـــــان
الشــاشـــة الـذهـبـيـــة
مــحــــول الـتــاريــــخ
مــــواقـيـت الـصـــــلاة
مــصـاحـــف الـفـــلاش
مــكـتـبـة الـشــــعراوي
حـــــاسـبـة الــــزكـــاة
روابط سريعة
روابط سريعة
التــــلاوات والقــــــراء
علمــاء ولجـان الفتـوى
قـائمة الدعاة والخطبـاء
خدمات متنوعة
خدمات متنوعة
بــــرامــج مجــــانية
مــــواقـيت الصـــلاة
محـــول التــــاريـــخ
قــالوا عــن المــوقع
شاركنا الثواب
الموقع برعاية
المجموعة الوطنية للتقنية
للمشاركة في رعاية الموقع
خزانة الكتب
تصنيفات الكتب
شجرة التصنيفات
المؤلفون
الكتب ألفبائيًّا
جديد الكتب
بحث
الصفحة الرئيسية
>
شجرة التصنيفات
كتاب: الحاوي في تفسير القرآن الكريم
صفحة البداية
<< السابق
1728
من
23844
التالى >>
تفسير الآية رقم (213):
مناسبة الآية لما قبلها:
قال البقاعي:
قال ابن عاشور:
اللغة:
القراءات والوقوف:
القراءات:
الوقوف:
من أقوال المفسرين:
قال الفخر:
قال القرطبي:
قال ابن عاشور:
قال ابن عادل:
قال القرطبي:
قال الألوسي:
قال ابن عاشور:
قال الفخر:
قال ابن عاشور:
قال الخازن:
قال أبو حيان:
قال الفخر:
قال ابن عاشور:
قال ابن عادل:
قال الفخر:
قال الواحدي:
قال ابن عاشور:
قال الفخر:
قال أبو حيان:
قال ابن عاشور:
قال الألوسي:
قال الفخر:
قال ابن عاشور:
قال البقاعي:
قال الفخر:
قال ابن عاشور:
قال الفخر:
قال ابن عاشور:
من لطائف وفوائد المفسرين:
من لطائف القشيري في الآية:
فائدة في تقييد الهداية بقوله تعالى: {بإذنه}:
قال ابن القيم: في انقسام القضاء والحكم والإرادة والكتابة والأمر والإذن والجعل والكلمات والبعث والإرسال والتحريم والانتباه إلى كوني متعلق بخلقه وإلى ديني متعلق بأمره وما يحقق ذلك من إزالة اللبس والإشكال:
قال الفخر:
فوائد وأبحاث:
من فوائد ابن عرفة في الآية:
من فوائد الجصاص في الآية:
من فوائد صاحب المنار في الآية الكريمة:
من فوائد الشعراوي في الآية:
أسئلة وأجوبة:
سؤال: لم عبر تعالى بالبعث دون الإرسال وما في معناه؟
سؤال: لم قدّم البشارة؟
سؤال: لم عبر عن الإنزال بالإيتاء؟
سؤال: فإن قيل: إذا كانوا مختلفين في الحق، فكيف عمهم الكفر في قول من قال إنهم كانوا كلهم كفارا؟
سؤال: فإن قيل: لم قال فهداهم لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه، ولم يقل: هداهم للحق فيما اختلفوا وقدم الاختلاف؟
بحوث مهمة تتعلق بالآية:
1- الدين والمجتمع:
2- بداية التشريع:
3- الشرق الأوسط مهد الأديان الكبرى:
4- حلّ الاختلافات من أهم أهداف الدّين:
5- حدوث الاختلاف بين أفراد الإنسان:
التفسير المأثور:
فوائد لغوية وإعرابية:
قال ابن عادل:
الفهرس الفرعى
فائدة لغوية في لفظة الناس: